Homeالمركز الإعلاميفي"الوطنية للإسكان".. نصنع حياة عصرية

في"الوطنية للإسكان".. نصنع حياة عصرية

nhc الوطنية للإسكان

2021-09-01

 

تأسست الشركة الوطنية للإسكان المطور الوطني الرئيسي في المملكة العربية السعودية، بأمر ملكي رقم 7262 عام 2016 كذراع استثماري وتنفيذي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، للاستثمار في قطاع الإسكان والعقار،  ومن ثم تحولت الشركة الى ملكية الدولة في شهر مايو من العام 2020، لتدخل بعدها مرحلة جديدة في مسيرتها وتصبح ممكّنا فاعلاً لحلول السوق العقارية السعودية كرائدة لقطاع التطوير العقاري وممكّنة للقطاعين العام والخاص بتطوير شراكات استراتيجية معهم. 

أبعد من كونها صانع للسكن
تتخطى أهداف "NHC الوطنية للإسكان" كونها صانع للسكن فقط، وإنما تتجاوزها للعمل على فلسفة جوهرها صناعة جودة الحياة وتغيير النمط المعيشي الحالي. وفي سبيل ذلك تقوم رؤية ورسالة الشركة على ريادة وتمكين النمو في قطاع الإسكان والعقارات في المملكة العربية السعودية من خلال قيادة الابتكار وتعزيز الاستدامة، والاستثمار في منتجات وخدمات مبتكرة في هذا القطاع. 

أنشطة تتكامل وتلبي
راحة العميل هي الأساس. وصناعة التكامل بين عناصر السكن هي غاية تسعى إليها الشركة. لذلك فإن أنشطة الوطنية للإسكان تشمل كل ما من شأنه أن يوجد تجمعات عمرانية نابضة بالحياة وخلق نموذج عمراني يحتذى به، وحلول الأعمال العقارية تكون ميسرة للتعاملات وتضمن توثيق جميع التعاملات في القطاع العقاري، وتقديم حلول سكنية للأفراد والتي يحتاجها الساكن والباحث عن مسكن من خلال تجربة عمل مميزة.


سبل تحقيق الأهداف 
حتى تحقق " NHCالوطنية للإسكان" كمطور وطني رئيسي أوجدت الشركة عدة شركات تابعة يمكنها العمل وتحقيق التكامل في الإنجاز وأداء الدور بإتقان وانضباط فأنشأت عدة شركات هي: الشركة الوطنية لخدمات الإسكان والشركة الوطنية لإدارة الأصول والشركة الوطنية لخدمات التمويل ومؤسسة الإسكان التنموي الأهلية.

نجاح يغير شكل الصناعة 
مثلت القيم التي تقوم عليها " NHCالوطنية للإسكان" أساسا مهد أمامها الطريق للنجاح والريادة، فالاهتمام بالريادة مركز هذه القيام، وهو ما شجع الابتكار وقيادته وتعزيز الاستدامة بهدف تطوير مجتمعات عمرانية عصرية.
ويعتبر التركيز على جودة الحياة ورفاهية المواطن وتقديم كافة الخدمات والحلول الإسكانية للأسر السعودية هدفا غاليا للشركة، جنبا إلى جنب مع استهدافها رفع نسبة تملك المواطنين للسكن إلى 70% بحلول العام 2030.

هذا النجاح يحتاج إلى شركاء
العمل الجماعي هو أساس النجاح، و"NHC الوطنية للإسكان" كما تقود وتبتكر فإنها تصنع الفرص وتعزز الشراكات. فأصبحت في القلب من صناعة اقتصادية كبيرة تجميع العديد من الفاعلين في منظومة واحدة تتنوع بين التمويل والتطوير وصناعة المحتوى وغيرها من الأعمال. وتعمل الوطنية للإسكان على تحقيق مستهدفاتها من المشاريع السكنية عبر مسارات متنوعة تشمل توقيع العديد من الاتفاقيات، وتوسيع الشراكات مع القطاعين الحكومي والخاص بالإضافة إلى اتفاقيات تعاون تهدف لتعزيز استراتيجيتها في تقديم الخيارات للمواطن. وتمتد نشاطاتها لتشمل عقد اتفاقيات متنوعة في مجالات العقار، والبنية التحتية، وتطوير المشاريع التي تشرف عليها وتنفذها لتكون أكثر راحة لقاطنيها وتوفير الخدمات المختلفة بالنسبة إليهم، وتطوير مراكز العملاء، وتدشينها وأحد أمثلتها مركز خدمة كبار العملاء لبرنامج رسوم الأراضي البيضاء، ومستفيدي برامج التنظيم العقاري، وامتدت أيضا للتعاون مع شركة المساجد المتكاملة في تصميم وبناء المساجد في المشاريع التي تنفذها " NHCالوطنية للإسكان".
 
الجيل الجديد.. عماد الابتكار
الوصول إلى القمة ليس صعبًا، وإنما الحفاظ علي القمة هو الذي يبذل من أجله الكثير. ولهذه الغاية تؤمن الوطنية للإسكان أن إعداد الكوادر والمتخصصين هو أساس النجاح واستمراره فأعدت برامج التدريب والإعداد، فأطلقت برنامج "واعد" الذي يستهدف تدريب المهندسين والمهندسات حديثي التخرج في مشاريع الإسكان لخلق فرص وظيفية للكوادر الوطنية وتأهيلهم للعمل للدخول إلى السوق بشكل احترافي. وعملت على تحفيز العاملين في القطاع العقاري عبر تكريمهم وهو ما حدث في الدورتين الأولى والثانية من مسابقة "تفاعل الوسطاء العقاريين" التي نظمها برنامج "إيجار". ووقعت الشركة مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمهندسين، ضمن مستهدفاتها لتطوير هندسة الإنشاءات وتمكين المهندسين السعوديين الشباب من الفرص الوظيفية المتاحة في قطاعات البناء والتشييد والمشاريع العقارية المشتركة مع القطاع الخاص مع تبادل الاستشارات للارتقاء بالعمل الهندسي في المشاريع العقارية.

رضا العميل غاية
أساس الاقتصاد المستهلك والعميل بالنسبة للوطنية للإسكان هو الأهم وراحته يعمل الجميع من أجلها. لذلك فإن جهود الشركة تبذل من أجل ارضائه، فأوجدت الشركة العديد من طرق التواصل السلسة في الواقع وعبر الانترنت للتواصل مع المستفيد منذ رحلة بحثه عن مسكنه وحتى اتمام التعاقد وسداد القيمة عبر نظام التمويل المتفق عليه.

مشاريعنا من المستقبل إلى الحاضر
البحث عن كل ما هو جديد وعصري ممتع. والأكثر امتاعا هو تحويله إلى حقيقة وجلبه للمواطن السعودي. وتسعى الوطنية للإسكان لصناعة مجتمعات عمرانية حديثة وعصرية تحقق الرفاهية وجودة الحياة وفي سبيل ذلك ساهم المعروض العقاري الضخم وعالي الجودة في تحقيق رغبة المستفيدين في اختيار السكن الملائم. ومن مشاريع الشركة:

●    مشروع مرسيه: ويقع في موقع متميز بمدينة الرياض على مساحة تقدر ب 2.7 مليون متر مربع. والمشروع عبارة عن مدينة سكنية فاخرة تحتوي على أكثر من 5000 منزل و570 شقة سكنية عصرية جذابة تحقق الرفاهية والراحة. تم تصميم جميع الوحدات السكنية بأسلوب فريد ومعايير هندسية لتتناسب مع احتياجات الأسرة العصرية وسط مرافق متعددة ومساحات خضراء تجعل منها مدينة متكاملة. 
●    مشروع رواء: ويقع بضاحية الجوان شمال مدينة الرياض ويوفر  أكثر من 1000 وحدة سكنية على مساحة تتجاوز 780 ألف متر مربع.

●    مشروع سما جدة وهو مجتمع عصري في ضاحية خيالا بمدينة جدة تبلغ إجمالي وحداته 3500 وحدة. ويعتبر المشروع الذي تقوم شركة الوطنية للإسكان بتطويره، بيئة سكنية متميزة وراقية وهو استمرار للمشاريع السكنية ذات التصاميم العصرية والخدمات المتكاملة التي تتوزع في محافظة جدة.

●    مشروع ميلاء: تتجاوز مساحته 400 ألف متر مربع ليوفر أكثر من 800 وحدة سكنية ويقع في ضاحية خيالا بمحافظة جدة ويتميز بتنوع الوحدات والتصاميم ضمن بيئة عصرية توفر الرفاهية واحتياجات الأسرة السعودية.
 

اشترك معنا للحصول على آخر الأخبار

كن على اطلاع بآخر الأخبار والأحداث