الرئيسيةالمركز الإعلاميالوطنية للإسكان تساهم في تحقيق السعودية للمرتبة الرابعة عالميًا في الخدمات الرقمية

الوطنية للإسكان تساهم في تحقيق السعودية للمرتبة الرابعة عالميًا في الخدمات الرقمية

NHC

21 09 2024

 أسهمت الوطنية للإسكان NHC بدور بارز في تحقيق السعودية المرتبة الرابعة عالميًا في مؤشر الخدمات الرقمية لعام 2024، والذي يعكس التقدم الكبير الذي أحرزته المملكة في مجال الحكومة الإلكترونية والتحول الرقمي، بفضل رؤية 2030. حيث حققت المملكة المركز الأول إقليميًا والثاني على مستوى دول مجموعة العشرين في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، مما يبرز تطورها النوعي في هذا المجال.

وتعد الوطنية للإسكان NHC أول شركة تقود التحول الرقمي العقاري في السعودية، حيث تدير وتشغّل 9 منصات رقمية عقارية تخدم 10 ملايين مستخدم، مما يسهم في تعزيز كفاءة التعاملات العقارية وتسهيلها. وتستحوذ الشركة على 70% من التعاملات العقارية على مستوى المملكة، وهي لاعب رئيسي في رقمنة القطاع العقاري من خلال توفير حلول مبتكرة تعزز الاستدامة وتساهم في بناء مدن ذكية.

كما تسلمت الوطنية للإسكان ترخيص أعمال الحكومة الرقمية، ما يعكس التزامها بتطوير وتشغيل منصات رقمية رائدة مثل "سكني"، "إيجار"، "ملاك"، و"الأراضي البيضاء". هذه الحلول التقنية المبتكرة تساهم في تسهيل رحلة العميل في تملّك المسكن، إلى جانب دعمها للجهات الحكومية والمؤسسات ذات العلاقة في تعزيز التحول الرقمي.

الجدير بالذكر تأتي هذه الجهود ضمن إطار سعي الوطنية للإسكان كونها أكبر مطوّر عقاري لتحقيق أهداف رؤية 2030، والتي تهدف إلى زيادة المعروض العقاري ورفع نسبة تملك المواطنين للمساكن إلى 70%، وتعزيز الاستدامة والابتكار في القطاع العقاري السعودي

آخر الأخبار

اشترك معنا للحصول على آخر الأخبار

كن على اطلاع بآخر الأخبار والأحداث